يسرنا عزيزاتي قائدات الشعب .. أطلاعنا بمستجداتكن في هذه المساحة ..
شعبة (21) تخصص/ تاريخ - القائدة : أمل تركستاني ..
شعبة (22) تخصص/ تاريخ - القائدة : نوف الصوينع ..
شعبة (24) تخصص/ البلاغة والنقد - القائدة : ندا الحازمي ..
شعبة (25) تخصص/ اللغة والنحو والصرف - القائدة : أحلام البشري ..
شعبة (31) تخصص/ لغة انجليزية - القائدة : إشراق اللهيبي ..
شعبة (32) تخصص/ لغة انجليزية - القائدة : شروق القرشي ..
شعبة (34) تخصص/ علوم الحاسب الآلي - القائدة : عالية اليامي ..
شعبة (35) تخصص/ كتاب وسنة - القائدة : بيان الشريف ..
شعبة (37) تخصص/ عقيدة - القائدة : فاطمة المالكي ..
شعبة (38) تخصص/ شريعة - القائدة : سارة الحسن ..
تمنياتي لكن البتوفيق قائداتنا الجليلات ..
د.منال سفر
ملاحظة: في حال وجود أي استفسار لديكن سيكون التواصل معي عبر الايميل التالي: dr.mnal-s@hotmail.com
http://www.2shared.com/photo/lrhTFFw3/SmartScreenRecord__2012-11-09_.html
ردحذفالخطه النهائيه لشعبه ٣١ انجليزي القائده : اشراق
تمتم بود
الهم صلي ع نبينا محمد
ردحذفربي لا تأذن لشمس عرفه بالمغيب الا وحققت امانينا وشفيت مريضنا وفرجت همومنا واثلجت صدورنا وغفرت لميتنا وجعلت لنا من فردوسك الاعلي نصيبآ امين
ردحذفمن هوا الرسول صلى الله عليه وسلم
ردحذف-اسمه ونسبه :
هو محمد بن عبدالله بن عبد المطلب , من قبيلة قريش , ينتهي نسبه إلى قبيلة عدنا ثم إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام
2-ولادته:
ولد
صلى الله عليه وسلم في مكة بشعب بني هاشم صبيحة يوم الاثنين 12ربيع الأول
من عام الفيل الموافق 20أبريل عام 571- قبل الهجرة بثلاث وخمسين سنة
3-هجرته:
هاجر
صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة في يوم الاثنين 27 من شهر
صفر عام 14 للبعثة المباركة الموافق 12 سبتمبر عام 622م ووصل إلى المدينة
المنورة في يوم الاثنين 12 ربيع الأول عام 14 للبعثة الموافق 26 سبتمبر
عام 622 .
وقيل وصل إلى المدينة المنورة في يوم الاثنين 8ربيع الأول
عام 14 للبعثة الموافق 23 سبتمبر عام 622م ولعل هذا الاختلاف ناتج عن مدة
الثلاثة أيام التي مكثها في الغار
4- وفاته :
توفى
صلى الله عليه وسلم ضحى يوم الاثنين 12 ربيع الأول عام 11للهجرة الموافق 8
يونية عام 632 وذلك في المدينة المنورة ودفن في حجرة عائشة رضي الله عنها
,جنوب شرق المسجد النبوي.
5 كنيته :
أبو القاسم
6- أسماؤه وصفاته وألقابه:
محمد,احمد,الماحي,العاقب , الحاشر,الخاتم,المقتفي ,نبي الرحمة,البشير,النذير ,الأمين,الصادق,المصطفى,طه,يس,السراج,المنير,رؤوف,
رحيم ,واوصاف أخرى كثيرة
7-زوجاته:
1-خديجة بنت خويلد
2- سوده بنت زمعة
3- عائشة بنت أبى بكر الصديق
4- حفصة بنت عمر بن الخطاب
5- زينب بنت خزيمة
6- هند بنت أبي أمية(ام سلمة)
7- زينب بنت جحش
8- أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان
9- ميمونة بنت الحارث
10- جويرية بنت الحارث
11- صفية بنت حيي بن أخطب
12- مارية القطبية
13- ريحانة بنت زيد من بني النظير
8-أولاده:
1-القاسم
2-عبدالله
3-إبراهيم
4-زينب
5-رقية
6-أم كلثوم
7-فاطمة,وجميعهم من ام المؤمنين خديجة بنت خويلد ماعدا إبراهيم فهو من مارية القطبية
9-أخواله:
بنو زهرة, وبنو عدي بن النجار
10-عمـــــــلــــه:
كان صلى الله عليه وسلم قبل البعثة يرعى الغنم ثم عمل بالتجارة وبعد البعثة تفرغ لامر الدعوة والجهاد
11-أبوه من الرضاعة:
هو الحارث بن عبد العزى بن رفاعة من هوازن
12- أمــــه:
هي آمنة بنت وهب من بني زهرة
13- مرضعاته:
1-أ مــــه
2- ثوبية (جارية أبي لهب )
3- حليمة السعدية
هند الشهري مجموعه 31
إرﺷﺎدات
ردحذفﻟﻠﺘﻨﻈﻴﻢ اﻟﻤﺪرﺳﻲ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻄﻼب ﻏﺎﻟﺒﺎ
ﻣﺎ ﻳﺮدد اﻟﺒﺎﻟﻐﻮن ﻣﻘﻮﻟﺔ :" اﺳﺘﺜﻤﺮ وﻗﺘﻚ ﺑﺤﻜﻤﺔ ". وﻫﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮن ذﻟﻚ ﻷن ﺗﻨﻈﻴﻢ اﻟﻮﻗﺖ ﻳُﻌﺪ ُّ ﻣﻬﺎرة ﻣﻬﻤﺔ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﺼﻐﺎر
ﺗﻌﻠّﻤﻬﺎ ﻓﻲ ﻋﻤﺮ ﻣﺒﻜﺮ . وﻓﻲ اﻟﺤﻘﻴﻘﺔ أن ﻫﻨﺎك ﻛﺜﻴﺮﻳﻦ ﻣﻦ اﻟﺒﺎﻟﻐﻴﻦ اﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳﺠﻴﺪون اﺳﺘﻐﻼل اﻟﻮﻗﺖ ﺑﺤﻜﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن
اﻟﻌﻤﻞ ، وﻫﺆﻻء اﻟﻨﺎس ﻳﻜﻮﻧﻮن ﻓﺎﺷﻠﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﻌﺎدة . إن
اﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻫﻮ اﻷﺳﺎس ﻻﺳﺘﺨﺪام اﻟﻮﻗﺖ ﺑﺤﻜﻤﺔ ، ﻓﺒﺪون ﻫﺬا اﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻳﺼﻌﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﺬﻛﺮ واﺟﺒﺎﺗﻨﺎ ، وﻣﺎ اﻟﺬي ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻋﻤﻠﻪ
ﻓﻲ ذﻟﻚ اﻟﻴﻮم . وﻳﻤﻜﻦ ﺗﻌﻠّﻢ اﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ذاﺗﻴﺎ ً ﻣﻦ ﺧﻼل ﺧﻄﻮات ﺳﻬﻠﺔ ﻗﻠﻴﻠﺔ . وﺳﻮف ﺗﺼﺒﺢ ﻋﺎدة إذا ﻣﺎ ﻣﺎرﺳﻨﺎﻫﺎ ﻛﻞ ﻳﻮم .
ليس المهم أن يحدث ما يسيء المهم ألا يتكرر حدوثه
ردحذفتذكر دائما أن صحاب الأهداف الطموحة تبدو أهدافهم للآخرين قبل تحقيقها أنها ضرب من الخيال .
ردحذفالأمل يدفع المخفق إلى تكرار المحاولة حتى ينجح .
ردحذفنداء الحازمي
ردحذفربي : لا تزدني تعلقاً بشي لم تكتبه لي ، و اجعل لي فيما احُب نصيب..
ربي : لا تحملني مالا طاقة لي به ، اللهم ان ضاقت الاحوال يوماً ، اوسعها برحمتك ..
ربي: لا تكسر لي قلباً ، ولا تُصعب علي امرً ، ولا تحرمني من تعلقت به الروح ، و احفظ لي نفسي ، واخواني واحبتي ، و من اراد الخير بي ..
يارب استودعتك دعواتي ، فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوه . .
± الْلَھــﻤ آَمِيــــن
نداء الحازمي
ردحذفرسالة إلى معلم
المعلم هوَ مربي النشء المرتقي به من كوخ الجهل إلى قصور العلم ومبانيها المتعالية
وهوَ القدوة الآولى المثلى له بعد والديه كل هذه الحقائق نٰسلم بها واثقين بصحتها.
لكن عندما تنقلب الطاولة وتختل الموازين فيُصبح المربي سارق طاقات النشء
وابداعاته ومطفأً شُعلة حماسه طامسًا على شغف طلب العلم لديه
وكل ذلگ بـ [ كلمة ] عفوية لكنها سامَّة ! هيَ خير مُساق على كفن الموت
موت الأحلام والطموحات والروح الايجابية للنشء ، فواحسرتاه
على ذاگ المعلَّم الذي يُشيد بصعوبة المقرر الدراسي أو كمِّه الهائل
راغبًا في استحواذ اهتمام الطلاب وحضِّهم على الاستذكار الجيد
بعبارات مثل ( المقرر صعب ، هذه الوحدة مليئة بالمعلومات العسيرة ،
الاختبار ليس بالسهل ويحتاج لاستذكار جيد... ) هوَ لا يعلم بأنه
هكذا يبثُّ الذعرَ في نفوسهم ويَطمسُ على عقول السلبين منهم
الذين ينتظرون مثل هذه العبارات ليتوقفوا وتكون لهم الحجة عليه
نحنُ بحاجة إلى معلمين ايجابين يعون أهمية الرسائل الايجابية
الموجهة منهم الى الطالب والحذرين قي انتقاء ألفاظهم صاقلينها بالتحفيز الإيجابي .
ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
ردحذفاذا انكسرت اسجد لله وقل ياجبار اجبرني ..واذا انظلمت اسجد بين يدي الله وقل ياااعادل انصرني .. وانا احترت اسجد لله وقل يابصير اارشدني
ردحذفنحن نفعل الاشياء الجميله احيانا لاننا نحتاج بأن يفعلها احد لنا ، لانقصد المقابل ولكن كم هو رائع مايسمى بً( التقدير )
ردحذف